الثلاثاء، 9 يناير 2018

تداول الفوركس عن طريق الاخبار

Posted by Unknown
تمثل الأخبار فرصا كبيرة للربح لمتداولي الفوركس. ونعني بالأخبار, النشرات والبيانات الاقتصادية المختلفة. يقوم كل اقتصاد رئيسي بإصدار نشرات دورية مثل الناتج الإجمالي المحلي, معدل التضخم, معدل البطالة, الخ. إذا تداولت الفوركس أثناء أوقات هذه النشرات, تكون لديك فرصة في كسب الكثير من المال.
ومع ذلك, علينا تحذيرك من احتمال ترافق الأرباح الكبيرة جنبا إلى جنب مع المخاطر الأكبر. تزداد التقلبات أثناء هذه الفترات, وقد تتحرك الأسعار في اتجاهات غير متوقعة. إذا لم تكن لديك خطة تداول محكمة لحدث ما, من المفضل ألا تدخل في أية صفقات على الإطلاق.
في هذا المقرر التعليمي, سنتعمق في التداول بناء على الأخبار والنشرات الاقتصادية. هناك عدد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها.
كيفية قراءة التقويم الاقتصادي
تميل الأسواق إلى الأسعار في الفترات المستقبلية للتوقعات الاقتصادية. كقاعدة عامة, يمثل النمو الاقتصادي ازدهارا مستقبليا ينعكس على العملة الوطنية إيجابا. يترقب المتداولون هذه الارتفاعات في النمو الاقتصادي (النشرات الاقتصادية الإيجابية) حيث تعتبر فرصا للترند الصاعد. بالمقابل, إذا أظهرت التقارير الاقتصادية تراجعا في النمو الاقتصادي, فهي تؤدي إلى إضعاف العملة الوطنية. لذلك, يتم تحديد القيمة المستقبلية للعملة اعتمادا على مدى توافق البيانات الحقيقية مع التوقعات, وفيما إذا تخطتها أم أخطأتها.
يعتبر التقويم الاقتصادي أداة مفتاحية تساعد المتداولين كي لا يفوتوا هذه الأحداث الهامة. تركيبها بسيط جدا. يتم ترتيب المؤشرات الاقتصادية في جدول لفترة محددة من الزمن. إلى جانب كل مؤشر يمكنك رؤية أعمدة البيانات الثلاث التالية: القراءة السابقة, التوقع, القراءة الفعلية. قبل الإعلان, يضم التقويم القراءة السابقة والتوقع فقط. تظهر القراءة الفعلية في وقت الإعلان.
التوقع أو ما يسمى "التوقع المتوافق عليه", بعبارة أخرى هو متوسط تقديرات عدد من الخبراء ومحللي السوق التي تم استطلاعها قبل الإعلان الاقتصادي المحدد. إذا كانت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات, تتعزز قيمة العملة. أما إن كانت أسوأ من التوقعات, تنخفض قيمة العملة. في معظم الحالات, "أفضل" تعني أعلى و "أسوأ" تعني أقل من التوقعات. ومع ذلك, هناك عدد من الاستثناءات لهذه القاعدة, مثل نسب ومعدلات البطالة: كلما كانت هذه المؤشرات أقل, كانت قيمة العملة أكبر. لا بد كذلك من الإشارة إلى الرقم الفعلي القريب من مستوى التوقعات يكاد يكون بلا أثر يذكر. كلما كان التباين بين التوقعات والقيمة الفعلية أكبر, كان التأثير على السوق أكبر بدوره.
القراءات السابقة ليست بنفس درجة أهمية التوقعات. ومع ذلك, تخضع القراءات السابقة للمراجعة أحيانا. هذه المراجعات تتم عادة في وقت نشر وتحرير القراءات الفعلية. إذا أسفرت المراجعة عن فروقات ملحوظة, تساهم بدورها بالتأثير على السوق إلى جانب الإعلانات الاقتصادية.
نصائح هامة
  1. ركز على الأخبار الأكثر أهمية والتي تملك التأثير الأكبر على السوق.
  2. انتظر إعلان النشرات التي تم اختيارها, ثم امض للتداول وفقا للخطة الموضوعة.
  3. تذكر أن استجابة السوق للإعلان الاقتصادي تدوم عادة بين 30 دقيقة حتى 2 ساعة.
  4. إذا لم تنجح تحليلاتك الأساسية والفنية ولم تتوافق حركة السوق بتأثير الأخبار مع توقعاتك, لا تمض عكس اتجاه السوق. اتبع اتجاه السوق (على الأرجح أنك قد فوّت بعض التفاصيل الهامة أثناء تحليلك, أو أسأت فهم تأثير هذه النشرة عند إعلانها).
  5. لا تتسرع في صفقاتك. انتظر الإشارات القوية فعلا وتأكيداتها.
     لندرس الآن ثلاث استراتيجيات يمكن استخدامها في التداول بناء على الأخبار.
    استراتيجية المقلاع
    إذا كنت تتداول في سوق شديدة التقلب, قد يتم تفعيل الإيقاف قبل أن تبدأ الأسعار بالترند. وقد يكون هذا بمثابة الكارثة لرهانك.
    قبل فتح صفقة, قم بتحديد الدعم والمقاومة. وهذه هي "نقاط القطع" الخاصة بك: يمكنك إيقاف الصفقة عند هذه المستويات إذا تحركت الأسعار في عكس صالحك. ينصح مؤسس هذه الاستراتيجية بتحديد مستوى وقف الخسارة قبل إعلان التقرير الإخباري. من أجل الحد من المخاطر أثناء الفترة شديدة التقلب للنشرات الإخبارية, يمكنك القيام بما يلي: بمجرد أن تلاحظ على مخطط H1 أن السعر تحت مستوى الدعم الأساسي بـ 10 نقاط, ضع أمر إيقاف الشراء أعلى من ذلك المستوى بـ 10 نقاط. بهذه الطريقة ستتمكن من الاستفادة من انعكاس السوق بعد فترة التأرجح الأولية.
    الأمر ذاته للصفقات قصيرة الأمد: بمجرد أن تلاحظ على مخطط H1 أن السعر فوق مستوى المقاومة الأساسي بـ 10 نقاط, ضع أمر إيقاف البيع تحت ذلك المستوى بـ 10 نقاط.
    تسعى استراتيجية المقلاع إلى الاستفادة القصوى من الصفقات الرابحة عندما تسير الأمور في صالح المتداول. إذا سارت حركة الأسعار في صالحك, لكنك غير واثق إلى متى ستستمر بذلك, عليك تحقيق أقصى استفادة من صفقتك (بإغلاقها جزئيا). إذا استمرت الأسعار بالحركة في ذات الاتجاه, يمكنك تكرار نفس الإجراء على المستويات التالية.  
    slingshot strategy.png 
    التداول بناء على التوقعات: شراء الإشاعة, بيع الحقيقة
    الفكرة واضحة جدا: عليك فهم الشعور السائد في السوق فيما يخص عملة ما وفتح صفقة وفقا لذلك. هناك شعور سائد قصير الأمد وآخر طويل الأمد. يفضل معظم المتداولين التداول خلال فترات زمنية قصيرة, لأنهم لا يملكون مبلغا كافيا من المال لإبقاء الصفقات مفتوحة في فترات التقلبات العالية.
    يتم تحديد الشعور السائد قصير الأمد وفقا للإخبار الاقتصادية. إذا توقع المشاركون في السوق أن البيانات ستتخطى التوقعات, سيتم أخذ ذلك بعين الاعتبار. على سبيل المثال, إذا انتظر المشاركون في السوق أن يقوم البنك الاحتياطي الأسترالي برفع أسعار الفائدة, سترتفع أسعار صرف الدولار الأسترالي قبل اجتماع البنك (سيحدد الارتفاع المحتمل للأسعار بدقة في الوقت الفعلي لاجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي). بمجرد أن يرفع البنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة, سيبدأ المشاركون في السوق الذين حضروا أنفسهم لمثل هذا الإجراء غالبا ببيع زوج دولار أسترالي/دولار أمريكي وبالتالي ستنخفض قيمة هذا الزوج في الحقيقة بدلا من أن ترتفع.
    لتكون في أفضل حال في مثل هذه الحالة, عليك القيام بما يلي:
    1. أن تبقى على اطلاع على الأحداث والنشرات الاقتصادية القادمة.
    2. تعقب النشرات الاقتصادية الحالية ومراقبة استجابة السوق لها.
    3. معرفة نوع العلاقة بين النشرات الاقتصادية المختلفة (على سبيل المثال, كيف تؤثر مبيعات التجزئة على الناتج الإجمالي المحلي, مؤشر أسعار المنتجين, مؤشر أسعار الاستهلاك, الخ, إذا تخطت مبيعات التجزئة توقعات السوق, علينا انتظار إعلان قوي للناتج الإجمالي المحلي).
    ارتفاعات (ذُرى) التداول
    الزراعية - NFP). وهو واحد من المؤشرات شديدة التأثير على السوق والذي يعلنه مكتب إحصاءات العمل. يقيس عدد الوظائف التي تم استحداثها في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة الأمريكية شهريا. يتم إعلان NFP عادة في الجمعة الأولى من كل شهر.
    قد ترسل الرواتب غير الزراعية الكثير من الأمواج غير المتوقعة للمخططات الفنية. ولهذا يفضل الكثير من المتداولين الانتظار حتى تهدأ العاصفة (لا يتسرعون بالصفقات مباشرة بعد الإعلان) بل يتداولون عندما يكونون فكرة أفضل عن تأثير الإعلان على السوق.
    الإجراءات اللازمة قبل الإعلان: انظر إلى النطاق الذي يتم تداول الزوج فيه حاليا, ثم قبل 5 دقائق من الإعلان, ضع أمرين معلقين (إيقاف الشراء - 20 نقطة فوق السعر الحالي, وإيقاف البيع - 20 نقطة تحت السعر الحالي).
    ضع أوامر أخذ الربح عند 40 نقطة فوق وتحت السعر الحالي. يمكنك وضع أمر إيقاف الخسارة عند السعر الحالي خلال 5 دقائق من الإعلان أو ألا تضعها على الإطلاق. في حال كانت النتيجة إيجابية, يمكنك إغلاق الصفقة مع الربح (لا تنسى إغلاق الصفقة الأخرى). إذا كنت محظوظا, يمكنك كسب المال من رهانيك كلاهما (إذا غيرت الأسعار اتجاهها إلى أعلى/أسفل قبل الانخفاض/الارتفاع).
    إذا كانت النتيجة سلبية, ستتحرك الأسعار في أحد الاتجاهين, افتح الصفقة الأولى, دون الوصول إلى مستوى أخذ الربح. ثم, ستتحرك الأسعار في الاتجاه المعاكس, افتح الصفقة الأخرى, دون الوصول إلى مستوى أخذ الربح أيضا. إذا كان لديك مستوى إيقاف, ستكون خسائرك محدودة جدا. إذا لم تحدد أوامر إيقاف عند دخولك, يمكنك أن تحاول تعويض خسائرك بفتح صفقات جديدة, على الرغم من أن الخطر في هذه الحالة سيرتفع.
    spikes.png
    July 8, 2016
    8 يوليو 2016
    في هذا اليوم كانت بيانات الرواتب الأمريكية غير الزراعية 287K (وكانت التوقعات 175K). ومع ذلك, زادت نسبة البطالة بمعدل أكبر من المتوقع (من 4.7% إلى 4.9%). ولهذا شهد زوج يورو/دولار أمريكي الكثير من التقلبات والتناقضات.
    كيفيه الربح من الفوركس

    هناك 6 تعليقات:

    1. أن شركة Fxopen من الشركات الممتازة فى سوق الفوركس وهى شركة حاصلة على التراخيص القانونية للعمل فى هذا المجال ، وأيضاً تقدم شركة Fxopen العديد من المسابقات وسوف تقدم لك العديد من الخيارات لعمليات السحب والإيداع حتى لا تجد أى صعوبات وأنت تعمل معها وهذا من خلال تجربتى الشخصية معها

      ردحذف
    2. السمات الرئيسية لبرنامج الشراكة الخاص بشركة FXOpen:

      الولاء - تزيد عمولة الوكيل كلما زاد حجم التداول من الإحالات الخاصة به؛
      متعدد المستويات - تم في الوقت الحالي تفعيل نظام المكافأة من المستوى الثالث؛
      برنامج شراكة خاص بحسابات PAMM - حيث يقوم الوكلاء، بجلب المستثمرين والمدراء إلى حسابات PAMM، وسوف يكون من حقهم الحصول على عمولة معينة؛

      ردحذف
    3. شركة FXOpen Markets المحدودة، وهي شركة مسجلة أصولا في نيفيس تحت رقم الشركة . C 42235. شركة FXOpen هي عضو في اللجنة المالية.

      تأسست شركة FXOpen في عام 2005 من قبل مجموعة من المتداولين كمركز تعليمي قبل ترسيخ أقدامها كوسيط فوركس. واكتسبت الشركة بسنوات من الخبرة، سمعة ممتازة باعتبارها واحدة من شركات وساطة الفوركس الرائدة وأسرعها نموا.

      وتعتبر مهمتنا بوضوح هي تقديم خدمات مهنية احترافية للمتداولين في الفوركس والعملات الرقمية، تنظيم الإدارة والاستثمار في حسابات PAMM، التحليلات، وجميع النسخ الاحتياطية مع تقديم خدمة عملاء ممتازة. توفر FXOpen بيئة تداول ECN حقيقية لعملائها عبر منصتي MT4 و MT5، كما تقدم أقل فروق سعرية وعمولات منخفضة جدا.

      تعتبر شركة FXOpen أول سيط فوركس يقدم لعملائه تداول ECN عبر منصة ميتاتريدر 4. مع وجود تكنولوجيا مجمع الاسعار الفريد والمسجل بأسم FXOpen تعطى الشركة لعملائها الفرصة للإستفادة من فروق الأسعار الأكثر تنافسية في هذه الصناعة وعمولات التداول المنخفضة. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد إضافة MT4 للتداول بنقرة زر وأيضا إضافة المستوى 2، يمكن للتجار أيضا وضع الصفقات بنقرة واحدة فقط من الفأرة.

      في عام 2014 واصلت شركة FXOpen مواكبة أحدث التقنيات وعرضت على تجار التجزئة وعملاء b2b امكانية التداول على Bitcoin .

      يمكن لعملائنا الاختيار من بين مجموعة متنوعة من حسابات التداول (STP، مايكرو، ECN ،والحسابات التجريبية المجانية الغير محدودة) كما يمكنهم تعزيز إمكانيات التداول لديهم مع أنظمة التداول الآلي Myfxbook و ZULUTRADE . كما تقدم شركة FXOpen نظام PAMM خاص بها بتقنيتها الخاصة مما يسمح لعملائنا للاستفادة من استراتيجيات التجار من ذوي الخبرة والسجل الحافل من المتاجرة الناجحة بحيث يضمن التوزيع الآلي الربح والخسارة بين مقدم (أو مزود) الاستراتيجية وتابعها (أو من يتابعها). ونرحب أيضا بالتجار الإسلاميين ونسمح لهم بالاستفادة من المتاجرة في الفوركس دون مخالفة الشريعة الإسلامية من خلال تقديم حسابات خالية من الفوائد الربوية.

      السيولة النقدية
      عملاء شركة FXOpen يحصلون على الأسعار والطلبات فى وقتها الفعلى من أكبر مزودي السيولة في هذه الصناعة. قائمة LPs لدينا تشمل درسدنر، باريس سان جرمان، ستاندرد تشارترد،باركليز كابيتال ،بنك أوف أميركا، CRNX، جي بي مورغان ،مورغان ستانلي ، دويتشه بنك AG ، وايضا RBS، CITI، UBS، HOTSPOT INST، غولدمان ، واخيرا LavaFX.

      تضمن شركة FXOpen دعم ممتاز للعملاء، الامتثال الصارم لجميع الشروط التجارية والموثوقية، مدعومة بأحدث ما وصلت الية التكنولوجيا العصرية.

      نعتقد أنه مع النهج الموجه للتاجر والتركيز القوي على الابتكار التكنولوجي، يمكننا أن نحدث تغييرا هائلا في السوق لصالح التاجر.

      مميزاتنا:
      لأول مرة في صناعة الفوركس – تداول العملات الرقمية مع Bitcoin، Litecoin، Namecoin و Peercoin
      حسابات التداول تناسب جميع مستويات الخبرة والاستثمارات – ECN, STP, Crypto, مايكرو
      فروق الأسعار الأكثر تنافسية فى هذه الصناعة - من 0 نقطة
      الحد الأدنى للإيداع - من 1$
      تكنولوجيا تجميع الأسعار المتقدمة من ECN
      الحد الأقصى للرافعة تصل الى 1:500
      تشكيلة واسعة من خيارات الدفع السريعة والموثوق بها
      شبكة واسعة من المكاتب الإقليمية والممثلين
      مساعدة FXOpen
      أحدث الأخبار الاقتصادية، تحليلات السوق المحترفة والأجندة الاقتصادية للفوركس
      كشوفات الحساب الشهرية واليومية

      ردحذف
    4. ان شركه fxopen من افضل الشراكات.وله الافضل فى ان يكون الى مرتب ثابت. واذا ارات ان يكون لك مرتب ثابت انصح بالعمل فى شركه fxopen

      ردحذف
    5. FXOpen تضيف مؤشرًا جديدًا وتغير كيفية حساب العموله

      يسر شركة FXOpen أن تعلن عن توسيع قائمة مؤشرات العقود الآجلة (CFDs) بإضافة مؤشر هونج كونج (Hong Kong 50).



      ونود أيضاً إعلامك بأن عمولة تداول المؤشرات سيتم حسابها الآن بنسبة مئوية من حجم المعاملات. معرفة المزيد...

      سيتم تطبيق العمولات الجديدة على جميع المراكز المفتوحة بعد 1 أغسطس. يرجى أخذ هذه ‏التغييرات في الاعتبار عند التخطيط لأنشطة التداول الخاصة بك

      ردحذف
    6. من افضل شركات تداول الفوركس هي شركة FXOpen فيمكنك تجربة التداول من خلال الحساب التجريبي و تجربة مختلف منصات التداول مثل ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5 و المنصة الحصرية الخاصة بشركة FXOpen منصة تيك تريدر التي تحتوي علي خصائص مميزة و العديد من المميزات الاخري

      ردحذف